شرح وضع بنر عن طريق الفرونت بيج بالصور

Eng Ahmed

ادارة المنتدى
9 مارس 2008
3,318
11
38
www.support-ar.com

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فيه ناس تبي تتعلم طريقة وضع بنر بالفرونت بيج ، رغم أن الإخوان المبرمجين ماقصروا برمجوا هاكات إعلانات من لوحة التحكم تعدل وتغير البنر بكل سهولة وبدون فرونت بيج ، على كل حال اللي يبي هاكات الإعلانات يدخل قسم الهاكات ويحصلها واللي يبي طريقتها بالفرونت بيج ،، بأشرحها هنا :

هالشرح " للمبتدأين " يعني بأشرح فيه بالطريقة البدائية المملة جداً ، من البداية حتى النهاية :

الخطوة الأولى : نحدد الإستايل اللي نبي الإعلان يظهر فيه ، من لوحة لوحة التحكم نختار " التحكم بالإستايلات " كما بالصورة :
.

الخطوة الثانية : الان بتطلع عندنا الإستايلات ، نحدد الإستايل اللي نبي الإعلان يظهر فيه وفي هالشرح مثلا راح نستخدم إستايل بعنوان " إستايل زهوور " ، نروح نضغط على السهمين الموجودة بجانبه عشان تظهر القوالب كما بالصورة :
.

الخطوة الثالثة : الآن فتحت قوالب الإستايل الرئيسية ، الحين تضغط السهم الموضح بالصور عشان نفتح جميع القوالب الرئيسية والفرعية ، كما بالصورة :
.

الخطوة الرابعة : تحديد القالب اللي بنحط البنر فيه عادة تكون 4 قوالب اللي هي :
header --> إذا كنت تبغى البنر في كل صفحات المنتدى " الرئيسية ، الأقسام ، المواضيع " كل شيء يعني

navbar --> نفس " header " ولكن الفرق أن الناف بار تحت الهيدر ، وللمعلومية الناف بار هو اللي تطلع في معلومات العضو مرحبا بك يا إيراب ، آخر زيارة لك ... الرسائل الخاصة : ...... ،، أكيد فهمتوا

FORUMHOME --> إذا كنت تبغى البنر يطلع بالواجهة الرئيسية للمنتدى فقط .
FORUMDISPLAY --> إذا كنت تبغى البنر يطلع بالأقسام فقط.
footer --> إذا كنت تبغى البنر أسفل المنتدى وفي جميع الصفحات.

أعتقد هالقوالب هي المهمة ، راح نسوي الشرح على قالب واحد منها والباقي نفس الطريقة مع إحتمال حصول إختلاف بسيط ، الان نبحث بالقوالب عن قالب header نحدد عليه ونفتحه ، كما بالصورة :
.

الخطوة الخامسة : بعد فتح قالب " header " نظلل جميع مافي القالب بالزر الأيمن ونختار نسخ ، كما بالصورة :
.

الخطوة السادسة : نروح نفتح الفرونت بيج ، الشرح هذا على فرونت بيج 2003 ، نفتح صفحة جديدة بتلقى تحت فاتح على " تعلميات برمجية " أتوماتيك وتلقى شوية أكواد موجودة تلقائيا بمجرد فتح الصفحة تروح تمسح الأكواد ، كما بالصورة :
.

الخطوة السابعة : بعد مسج الأكواد نلصق قالب الهيدر اللي نسخناه من شوي ، كما بالصورة :
.

الخطوة الثامنة : من الشريط اللي تحت بجنب تعليمات برمجية ندوس على كلمة " تصميم " لإظهار تصميم القالب ، تلاحظون مجرد مربع رصاصي عبارة عن ملف فلاش ، طبعا راح يصير إختلاف بين كل هيدر في الإستايلات وراح تلقى أكواد ويمكن صور بس اللي يهمنا نهاية الهيدر في الفراغ الأبيض اللي بنحط فيه البنر ،، شاهدوا الصورة :
.

الخطوة التاسعة ( مهمه ) : الحين البنر اللي بتحطه لازم يكون مرفوع على مركز تحميل أو موقعك المهم يكون على رابط على النت ، تأخذ الرابط وتحطه بالمتصفح العادي وتفتحه راح تلقى فقط صورة البنر ظاهره : مثلا أنا بأخذ رابط شعار الويب العربي على الرابط :

وراح أفتحه بالمتصفح راح يطلع صورة الشعار فقط ، بالزر الأيمن وأختار نسخ للبنر كما في الصورة :
.

.......................
فاصل إعلاني / تلاحظون ماكتبت أسمي ولا رابط الويب عشان شعار الويب العربي موجود أصلا ومايحتاج

.......................

الخطوة العاشرة : بعد نسخ البنر نروح للفورنت بيج ولتصميم نختار المكان اللي نبي البنر فيه وقلنا أسفل البنر ونعمل لصق راح نشوف البنر صار موجود، كما بالصورة :
.

الخطوة الحادية عشر : كيف نخلي البنر يحول للموقع المراد الإعلان له + يفتح في متصفح جديد ،، نروح نحدد البنر وبالزر الأيمن نختار " الإرتباط التشعبي "، كما بالصورة :
.

الخطوة الثانية عشر : بعد الضغط على الإرتباط التشعبي ، راح يطلع لنا مربع نضع بالمستطيل اللي بجنب كلمة " العنوان " رابط المراد التحويل له ، ونلقى على اليسار كلمة " الإطار الهدف " نضغط عليها ونختار جديد عشان اللي يضغط على البنر يفتح له الموقع في متصفح جديد ، كما بالصورة :
.

الخطوة الثالثة عشر : بعد وضع الإرتباط صار القالب جاهز لوضعة بالمنتدى ، الان شغلنا كان كله على تصميم والمنتدى يتعامل بلغة الأكواد فـ نروح لتعليمات برمجية من الشريط تحت وننسخ كل القالب والأكواد الموجودة ، كما بالصورة :
.

الخطوة الرابعة عشر : نرجع للوحة تحكم المنتدى والقوالب نمسح القالب القديم ونضع مكانة القالب الجديد بعد التعديل بعدين حفظ ، كما بالصورة :
.

النتيجة :

ملاحظة / قبل تعمل الشرح خذ نسخة وأحتفظ فيها في حال لاقدر الله حصل خطأ ،،

💕
http://d3mdz.com/vb/showthread.php?p=647#post647
http://www.traidnt.net/vb/showthread.php?t=1187923goto=newpost

مطر

عضو جديد
6 يوليو 2010
12
0
0
بيض الله وجهك على هذا الشرح الوافي

بس سؤال لو تكرمت

إذا ما كنت محتفظ بنسخة احتياطية من الهيدر كيف ممكن أسترد الهيدر الأصلي بدون البنر ؟