جوجل تدفع المواقع المنخفضة الجودة الى “أسفل نتائج البحث”

18 يوليو 2009
16
0
0

الموضوع الأصلي: http://www.googlewd.com/webmaster/2743
قالت جوجل يوم الخميس انها قامت بتغيير كبير في خوارزميات البحث في محاولة لتحسين تصنيف المواقع عالية الجودة في نتائج بحثه وتحد من ظهور المواقع ذات الجودة المنخفضة. في حين أن الشركة لم يقل ذلك صراحة.
وكانت جوجل التي تواجه انتقادات من بعض المستخدمين لسماحها بعرض بعض المحتويات غير المفيدة لتظهر بشكل بارز في نتائج البحث. وهذا ماتم تغيير الان وفقا للشركة.
“تم تصميم هذا التحديث لتخفيض التصنيف (منع الظهور في الصفحات الأولى لنتائج البحث) للمواقع التي تكون محتوياتها منخفضة القيمة ، أو المحتويات المنسوخة من المواقع الأخرى” ، أميت سينغال ،
في وقت سابق قال مات كاتس رئيس فريق مكافحة الرسائل غير المرغوب فيها ، في مدون جوجل الرسمية.
“سيتم تقديم افضل ترتيب للمواقع عالية الجودة اي المواقع ذات المحتوى الأصلي والمعلومات مثل البحوث والتقارير المتعمقة والتحليل العميق”
وقالت جوجل انها تقوم بحوالي 500 تغيير على خوارزميات البحث في السنة ، ولكن معظمها صغيرة جدا لدرجة أن الشركة لا تعلن لهم. وحسب الشركة هذا يؤثر على 11،8 في المئة من طلبات البحث وحسب جوجل هذا كبيرة بما يكفي لإحداث تغيير كبير في نتائج البحث.
وفي الأسبوع الماضي قدمت جوجل إضافة لمتصفح كروم تسمح للمستخدمين بمنع مواقع معينة من الظهور في نتائج البحث ، وقالت “انها ستدرس المواقع التي منعها المستخدمون لمعرفة المواقع التي تهمهم اكثر.​