ما هو التورنت ؟ وكيف يمكن أستخدامه ؟

ENG MUHAMED

[ADMIN]
طاقم الإدارة
25 فبراير 2008
10,079
43
48
support-ar.net
بسم الله الرحمن الرحيم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .

الشرح راح يكون لطريقه تحميل ملف تورنت

اول شئ ملف التورنت هو ملف صغير يتراوح حجمة من 10 ك.ب إلى 100 ك.ب أحياناً يكون اكبر لكن ما يتعدى الـ 500 ك.ب عادتاً

هذا الملف لما تفتحه وتدخله لأحد برامج التورنت الخاصه تقدر من خلاله تحمل الملف ، الملف يجيك من ناس حملوه قبلك ، ويعرفون بأسم Seeders أو الموردين ، يعني هم يرفعون الملف وانت تسحب الملف منهم ، طبعاً كل ما زادت سرعه رفعهم للملف لك بتزيد سرعة تحميلك ، لكن تذكر انك انت وفيه غيرك ناس تحمل معاك وانتم اسمكم Leechers أو المستقبلين ، احياناً يكون التحميل بطئ جداً لأن فيه ناس تحمل كثير أو لأن الي يرفع لك سرعه رفعه بطيئه ، السرعه العاليه تجدها دائماً في التراكرات الخاصه الي يحتاج لها دعوات للتسجيل ، وهي مواقع خاصه مُقفل التسجيل فيها ويفتحونه فترة ويرجعون يقفلونه ، فيه ناس مسجلين يقدرون يسون دعوه لك علشان تدخل لكن لازم الشخص علشان يصير له امكانيه يسوي دعوه لشخص للدخول للتراكر انة يكون رافع لهم ومسوي Seed لملفات كثيره .

نرجع للموضوع الي هو طريقه التحميل ، بالبدايه تحتاج لبرنامج تورنت ، ويوجد برامج كثيره للتورنت مثل BitTorrent أو uTorrent أو Azureus أو Bitcomet وفيه برامج كثيره ثانيه ، لكن هاذي هي اشهر البرامج . تقدر تحمل البرامج من قسم البرامج .

بعد تحميل البرامج ، وانا واحد يحب الـuTorrent لذا شرحنا بيكون عليه .

اول شئ نروح ندور لنا ملف تورنت ، بس وين ؟

فيه مواقع تورنت مجانيه كثيييره ، اشهرها Mininova "والي راح يكون شرحنا عليه " أو The Pirate Bay أو isoHunt لكن انا اشوف الموقع المجاني الأفضل هو Mininova ، طيب نبدأ الشرح على بركة الله .

نروح نختار لنا ملف تورنت نحمله ، انا مثلاً اخترت ملف فلم Adulthood ، نشوف الحين وش نسوي تابع الصوره .

تشوف الصوره بالأعلى ، نضغط اسم الفلم الي نبي نحمله علشان نشوف المعلومات او تقدر تحمله على طول من العلامه الخضراء جنب الاسم ، زي ما تشوفون واضح نفس الجدول على اليمين الـSeeders " الموردين " و الـLeechers " المستقبلين " ، وكل موقع تورنت يكون فيه هالجدول حق الـSeeders " الموردين " و الـLeechers " المستقبلين " ، طيب ضغطنا الصفحه وفتحناها او رحت انت حملتة على طول مو مشكله ، نكمل الشرح ونشوف وش بداخل الصفحه .

طيب بالصورة واضح لو تبي تحمل الملف تضغط Download This Torrent وفيه عده معلومات ، مثل :
Category أو المسار / ومسار الفلم الي بنحمله Movie يعني قسم الأفلام و Drama يعني نوع الفلم دراما .
Total Size أو الحجم / يعني حجم الفلم .
Added أو الرافع / ورافع الملف هو aXXo ، معروف في التورنت خاصه رفع الأفلام دايم الأفلام الي يرفعها ممتازه صوت وصوره .
IMDb number أو رقم الـIMDb / وهو رقم الفلم في موقع www.imdb.com أكبر موقع معلومات أفلام .
Subtitles أو ترجمه / للبحث عن ترجمه للفلم .
Share ratio / شرحت لكم قبل وشو الـSeeders " الموردين " و الـLeechers " المستقبلين " ، الـSeeders " الموردين " يرفعون الملف و الـLeechers " المستقبلين " يحملون منهم الملف ويرفعون لغيرهم ، ولما يخلص الـLeechers " المستقبلين " من التحميل يتحول لـSeeders " موردين " .
Downloads أو المحملين / يعني عدد الي حملوا الفلم .
توجد خانه بالأسفل اسمها Description وهي معلومات عن الملف ، ويكتبها رافع الملف .

فوق لو ملاحظين فيه Details وهاذي تعطيك معلومات عن الملف ووش بداخل ملف التورنت نفسه.

طيب نحمل الملف . بعدين نفتحه ببرنامج التورنت الي عندنا ، انا استخدم uTorrent ، نفتحه ويظهر لنا التالي

أضغط هنا - لأن الصوره حجمها كبير وراح تخرب شكل الصفحه 💘

طبعاً بشرح لكم اهم شئ شلون تحمل ، خصائص ثانيه بالبرنامج ما راح تنشرح لأنها مو مهمه ، اهم شئ تعرف شلون تحمل ، نكمل .

رقم 1 في الصوره بالأعلى ، هو مكان حفظ الملف ، تختار المكان الي تبي تحفظ فيه ملف التورنت يعني الفلم الي انا حملته .
رقم 2 في الصوره بالأعلى ، هو حجم الملف وجنبه الي هو طالع 703Mb وجنبه على طول Disk Space يعني مساحة جهازك المتوفره .
رقم 3 في الصوره بالأعلى ، هي محتويات ملف التورنت الي بتحملها انت .

طيب خلصنا كذا نضغط Ok بعدين يبدأ تحميل ، الفلم عاده لو اتصالك بطئ 256Kb ياخذ 12 ساعه او يوم لما توصلك بالسرعه العاليه ، احياناً ياخذ أقل من ساعه لو اتصالك سريع .
طيب شوف الصوره بدأنا تحميل .

طبعاً ملاحظين مكتوب بالعامود الثامن والتاسع Down Speed و Up Speed ، يعني سرعه التحميل والرفع ودايم هاذي تطلع وتنزل خاصة بالتراكرات العامه ، يعني لا تشيل هم !
طيب لما يخلص التحميل إلى 100% بيروح يرفع للناس الثانية الي جالسة تحمل ، زي ما انا مسوي الحين بالصوره ، طبعاً تقدر توقفه وتقدر تخليه فيه خيار Stop واضح فوق .

طيب كذا خلص التحميل ، تروح للمسار الي اخترت تحمل فيه الملف ، وبتلقى الملف او الفلم .

وكذا خلص الشرح .

💕
http://www.tor4ar.com/vb/showthread.php?t=59